القائمة الرئيسية

الصفحات

تستعد الفنانة التشكيلية جيهان فوزى للمعرض العالميWAF في متحف الحضارة المصري



كتب السيد الأعرج

تتجهز الفنانة التشكيلية چيهان فوزي، وذلك للمشاركة فى المعرض العالمى WAF فى المتحف القومي للحضارة المصرية، الذي سوف يستقبل الدورة الأولى من منتدى الفن الدولي حول العالم ، كما يعد هو أكبر حدث فن تشكيلي عالمي وهذا كله لأجل التنمية ويكون ذلك من اليوم 15 يناير الحالي ، وحتى يوم 19 من شهر يناير الجاري .


كما أيضاً يضم هذا الحدث ما يقرب من 150 فنانا وذلك من 33 دولة حول العالم لعرض أعمالهم الفنية.

ويذكر أن المنتدى برعاية وزارة الثقافة ووزارة التخطيط ووزارة السياحة ووزارة الهجرة ووزارة البيئة وهيئة تنشيط السياحة، وذلك كله بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة وأيضاً المتحف القومي للحضارة المصرية والجمعية الدولية للفنون المعاصرة في مدينة نيويورك World Art Forum - WAF.


وعن تفاصيل اللوحة، تأتي بمقاس 170x 145  والخامات المستخدمة هى اكريليك وزيت على قماش، وقصه اللوحة هي سلسلة من اللوحات تحكى قصص حقيقة عن المجتمع وتعالج فيها مشاكل العصر مثل تفكك الاسرة والعلاقات بين الناس .

وكانت قد صرحت الفنانة التشكيلية چيهان فوزي، أن إحدى القيمين بالمنتدى هو : " إن منتدى الفن الدولي تنظمه مؤسسة "شيراند" للفن الدولي وجوبيتر كومز، حيث يكون الهدف منه ربط الفن التشكيلي بأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، لافتة إلى «شيراند» وتعتبر هي مؤسسة فنية أنشأتها الفنانة رائدة رنده فؤاد وأيضاً الفنانة شيرين بدر. 


حيث قد قالت إنهم ينظموا بعض المعارض الفن المحلية والعربية والعالمية وبيعكسوا ارتباط الفن بأهداف التنمية المستدامة.

author-img
السيد الأعرج صحفي متخصص في رياضة العالمية والمحلية وسبق له العمل في اكثر من مكان

تعليقات

التنقل السريع