القائمة الرئيسية

الصفحات

غادة قطاطة ودرة زروق على السجادة الحمراء في مهرجان ياسمين الحمامات

 

كتبت : مروة حسن 

دائمًا يهتم الفنانين والمخرجين في تونس بإفتتاح المهرجانات والمشاركات المميزة في تونس وخارج تونس أيضًا، فإفتتحت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، مساء أمس السبت 06 مايو 2023 بمدينة الحمامات الدورة الثانية من المهرجان السينمائي الدولي "ماستر ياسمين الحمامات" وسط أجواء إحتفائية خاصة، وبحضور عدد هام من السينمائيين والمثقّفين وعشاق الفن السابع.

وكان في المهرجان عدد مهم من الفنانين وصناع السينما والدراما في تونس وغيرها ومن ضمنهم الممثلة والإعلامية التونسية غادة قطاطة المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة في مهرجان "ماستر ياسمين الحمامات" بتونس.


وأعربت قطاطة عن ساعدتها بإختيارها ضمن لجنة تحكيم مهرجان "ماستر ياسمين الحمامات" بتونس في دورته الثانية، برئاسة المخرج مختار العجيمي.

وقالت غادة "سعيدة بإختياري كأحد أعضاء لجنة تحكيم وسعادتها أيضا بعد فتره غياب 14 عام عن تونس وتحقيق نجاحات وإنجازات تنسب لتونس واليوم العودة من خلال مهرجان كبير ومهم وأتمنى أن أكون إضافه للسينما ولبلادنا والمهرجان أيضا. 

وأضافت قطاطة أنها سعيدة بعرض فيلمي "كاستنج فيلم يوسف شاهين" في مهرجان ياسمين الحمامات ببلدها تونس، وكما أضافت أنها سعيدة جداً بدعم أهلها ووجودهم بجانبها بالمهرجان.
 

يذكر أن مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة في المهرجان هذا العام تشهد منافسة بين 6 أعمال تسجيلية من فرنسا وألمانيا وأوغندا وفنزويلا ولبنان وتونس، وتمثل تلك الأفلام مختلف الإتجاهات السينمائية حول العالم، حسب تصريحات المخرج التونسي مختار العجيمي، مؤسس ورئيس المهرجان، والذي أشار إلى أهمية التعاون مع مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية.

والجدير بالذكر، أنه سيمنح المهرجان الدولي ياسمين الحمامات شراعه الشرفي لعدد من السينمائيين إذ سيتم تكريم سلمى بكار، فتحي الهداوي، فريد بوغدير والفنانة المصرية هالة صدقي مع تكريم خاص للنجوم التونسيين الذين تألقوا خارج الوطن وفي هذه الدورة الثانية سيكون التكريم من نصيب النجمة التونسية درة زروق. 


وأكد مختار العجيمي مدير المهرجان أن المثابرة والعمل على إمتداد سنة كاملة وراء التصورات الجديدة للنسخة الثانية من المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات معبرا عن إمتنانه لدعم كل من وزارتي الشؤون الثقافية والسياحة والمركز الوطني للسينما والصورة للمهرجان.
author-img
السيد الأعرج صحفي متخصص في رياضة العالمية والمحلية وسبق له العمل في اكثر من مكان

تعليقات

التنقل السريع