القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم للأندية 2021 وموعد إقامتها

كتب السيد الأعرج 

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو عن الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم للأندية حيث قال أن دولة الإمارات العربية المتحدة في التي سوف تستضيف هذه النسخة وذلك بدلاً من دولة اليابان. 

ويذكر أن دولة اليابان قد اعتذرت عن استضافة البطولة في النسخة الحالية وذلك لمونديال الأندية. 

ومن ناحية أخرى قد كشفت قناة أبو ظبي أنه تمت الموافقة رسمياً علي طلب دولة الإمارات لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية لموسم2021 والتي سوف تقام في مطلع العالم2022 . 

ومن المقرر أن يمثل فريق الأهلي المصري القارة السمراء وذلك في بطولة كأس العالم للأندية وذلك بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا علي حساب فريق كايزر تشيفز في جنوب أفريقي. 

كما يشارك فريق الجزيرة الإماراتي ممثلا  في صاحب الأرض المستضيفة وهذا لكونه حامل لقب الدوري في الموسم الماضي2020-2021. 


فيما ضمن أيضاً فريق تشيلسي الإنجليزي وفريق الأهلي المصري وفريق أوكلاند الأسترالي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية وذلك بعد تأهلهم رسمياً. 

ومن ناحية أخرى لم يتم حتي الان تحديد بطل آسيا حيث سوف تقام المباراة النهائية بين فريق الهلال السعودي وفريق بوهانج ستيليرس الكوري الجنوبي لمعرفة المتأهل الي بطولة كأس العالم للأندية. 


بينما بطل أمريكا الشمالية فسوف يحدد بين فريق كلوب أمريكا وفريق مونتيري المكسيكي كما أيضاً يقام النهائي نهائي بطولة كأس كوبا ليبرتادوريس الذي سوف يمثل أمريكا الجنوبية وذلك بين فريق فلامينجو وفريق بالميراس البرازيليين.

author-img
السيد الأعرج صحفي متخصص في رياضة العالمية والمحلية وسبق له العمل في اكثر من مكان

تعليقات

التنقل السريع