القائمة الرئيسية

الصفحات

حرمان الاتحاد من مشاركه في دوري أبطال آسيا.. هل يشارك النصر ام التعاون؟

كتب السيد الأعرج 

تلقي فريق الاتحاد جدة صدمة قوية ظهر اليوم الخميس وذفك بحرمانه من المشاركة في دوري أبطال آسيا وذلك لموسم2022-2021. 


ويذكر أن فريق الاتحاد كان من المقرر ان يشارك في التصفيات المؤهلة الي دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا وذلك لموسم2022-2021 وهذا بعد تواجده في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الموسم الماضي. 


ولكن قد أعلنت لجنة التراخيص رفض طلب فريق الاتحاد في الحصول علي الرخصة الآسيوية والتي تسنح له في المشاركة في البطولات القارية وذلك بسبب القضايا المالية التي مازالت عليه. 


من يشارك بدل الاتحاد هل فريق النصر ام فريق فريق التعاون في دوري أبطال آسيا؟ 


يذكر أن فريق النصر نجح في تواجد في المركز السادس في ترتيب الدوري الموسم الماضي حيث قد ظهرت بعد أنباء تردد عن إمكانية مشاركة فريق النصر بدلاً من فريق الاتحاد في دوري أبطال آسيا وذلك في النسخة القادمة من بطولة القارية. 


ولكن بعد أن أعلن لجنة التراخيص قرارها اليوم اصبح الأمر مستحيلاً حيث لم يحصل أيضاً فريق النصر علي الرخصة الآسيوية وذلك كله برفقة كلا من فريق الأهلي وفريق الباطن وفريق الرائد وفريق أبها وفريق العين والوحدة والقادسية. 


بينما في نفس الوقت نجحه خمسة أندية سعودية في الحصول علي الرخصة الآسيوية وهم " فريق الهلال وفريق الفيصلي وفريق الشباب وفريق التعاون وفريق الفتح وفريق ضمك وفريق الاتفاق". 

أقرا أيضًا :بطلة مصر في الكاراتيه تساهم في إدخال مدرسة الشطرنج الحديثة لمصر

وبعد هذا كله فإن فريق التعاون الذي قد أنهى بطولة الدوري في الموسم الماضي في المركز الرابع هو من المقرر ان يتواجد في البطولة القارية بدلا من فريق النصر وذلك ليمثل المملكة العربية السعودية بجانب كلا من فريث الهلال وفريق الشباب وفريق الفيصلي. 


ولكن قبل هذا كله فانه لايزال هناك أمل لفريق الاتحاد في التواجد في بطولة دوري أبطال آسيا موسم2022 حيث قد كشفت لجنة عن احقية جميع الأندية في الاستئناف ضد هذا القرار في مدة أقصاها حتي23 من شهر أكتوبر الحالي.

author-img
السيد الأعرج صحفي متخصص في رياضة العالمية والمحلية وسبق له العمل في اكثر من مكان

تعليقات

التنقل السريع