القائمة الرئيسية

الصفحات

كأس العالم.. رئيس الإتحاد الفرنسي يكشف موقفه من إقامة بطولة كأس العالم كل عامين


كتب السيد الأعرج

أعلن نويل لوجريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تأييده الكامل وذلك لمشروع الاتحاد الدولي لكرة القدم و الخاصة الإقامة بطولة كأس العالم كل عامين.


حيث قال نويل لوجريت في تصريحاته لبعض الصحيفة لوموند الفرنسية:" أنه مؤيد جدًا لقرار إقامة بطولة كأس العالم للسيدات كل عامين ".


كما أضاف أيضا :" حيث قال فيما يتعلق بالرجال فأنا ألتزم فلسفيًا بالمشروع الذي يقوده جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك لأن هناك الكثير من المسابقات المربحة في أوروبا حيث يجب توزيع المسابقات بشكل أكثر توازنًا وذلك بين القارات خاصة في قارة أفريقيا".


وأوضح أيضا :"أنه لا يفضل الخروج عن الصف وذلك على الرغم من أنه هو الوحيد في أوروبا الذي يشغل منصب رئيس اتحاد كما أيضاً يتخذ هذا الموقف ففي الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الأمر نوعا ما يقتصر على الاجماع على رأي معين فقط ".


وقال أضاف لوجريت " أنه في انتظار أن يقدم FIFA خطة مالية كاملة تعد ذات مصداقية وتكون أيضاً قابلة للتطبيق لاتخاذ قرار".


بينما في حال لم يكن مشروع الفيفا ذو مصداقية اقتصادية فسأقول لإنفانتينو بكل تأكيده أسحب مشروعك ففي حال خسر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ماديا فلن يكون لدي أي سبب للتصويت لهذا المشروع.


ويذكر أنه من المقرر عقد مؤتمر للفيفا  وذلك في 20 من شهر ديسمبر الحالي وذلك لمراجعة النتائج والتقارير وأيضاً بعض المشاورات الجارية حو فكرة إقامة بطولة كأس العالم كل عامين.

author-img
السيد الأعرج صحفي متخصص في رياضة العالمية والمحلية وسبق له العمل في اكثر من مكان

تعليقات

التنقل السريع