القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا قالت مجلة الفيفا عن النادي الأهلي المصري؟


كتب السيد الأعرج

كان قد خطف الأهلي المصري الأنظار، بعدما نجح في الحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه.


وكان الأهلي حقق برونزية كأس العالم للأندية 2021 في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بالفوز بأربعة أهداف نظيفة على الهلال السعودي في مباراة المركز الثالث.


وبهذا قد حقق فريق الأهلي برونزية مونديال الأندية للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي، بعد الفوز بها في نسختي 2006و2020 و2021.

الأهلى المصري :

حيث قامت مجلة الاتحاد الدولي لكرة القدم قد خصصت جزءا للحديث عن الأهلي، قبل مشاركته في كأس العالم للأندية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.


وقالت المجلة فيها : "لم يحقق أي ناد في تاريخ كرة القدم ألقابا تضاهي ما تزخر به خزائن القلعة الحمراء، الذي يعتبر أكبر أندية قارة أفريقيا، والذي تأسس قبل 114 عاما، وحقق لقب الدوري المصري 42 مرة، بجانب 48 لقبا في كأس مصر والسوبر المحلي".


وأضافت: "لم تقتصر نجاحات الأهلي على الساحة المحلية فقط، إذ حقق الفريق لقبه العاشر في دوري أبطال أفريقيا عام 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثة أهداف نظيفة ليحجز بذلك مقعده في بطولة كأس العالم للأندية 2021 بالإمارات".

الهلال السعودي:

كما قد ذكرت المجلة حيث قد تحدثت أيضا عن نادي الهلال السعودي، الذي شارك في كأس العالم للأندية بعد فوزه على بوهانج الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين في نهائي دوري أبطال آسيا 2021.


وأشارت المجلة إلى أن الهلال هو أكثر الأندية تحقيقا للقب الدوري السعودي بواقع 17 لقبا، بجانب 33 لقبا في الكأس، وعلى الصعيد الدولي فاز "الزعيم" بـ8 من ألقاب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 4 منها في دوري أبطال آسيا، وهو الفريق الأكثر تتويجا بالبطولة.


وسلط تقرير المجلة الضوء على نجاح الهلال في استقطاب عدد كبير من النجوم والمدربين العالميين على مدار تاريخه، وحصوله على المركز الرابع في مشاركته الأولى بمونديال الأندية عام 2019.

الجزيرة الإماراتي:

المجلة تضمنت تقريرا عن الجزيرة الإماراتي، الذي حصل على المرتبة السادسة في كأس العالم للأندية 2021 بالإمارات.


وقالت المجلة عن "فخر أبوظبي"، الذي شارك في تلك النسخة من مونديال الأندية باعتباره حامل لقب الدوري الإماراتي، إنه تأسس عام 1974، وانتظر حتى بداية الألفية الحالية للحصول على أول ألقابه.


وأشارت المجلة إلى أن الجزيرة فاز في عام 2011 بأول ألقابه في الدوري الإماراتي، ثم فاز بلقبين آخرين عامي 2017 و2021.


مجلة الفيفا قالت إن أكاديمية الجزيرة أخرجت العديد من اللاعبين الموهوبين والشغوفين بكرة القدم على مدى أعوام طويلة، مثّل عدد منهم منتخب الإمارات، وعلى رأسهم علي مبخوت، الهداف التاريخي للأبيض الإماراتي بـ79 هدفا في 101 مباراة. 

author-img
السيد الأعرج صحفي متخصص في رياضة العالمية والمحلية وسبق له العمل في اكثر من مكان

تعليقات

التنقل السريع